أنونيموس تهاجم شركات البترول


كشفت مجموعة  “أنونيموس” عن بدئها بشن سلسلة واسعة من الهجمات الإلكترونية ضد شركات النفط والغاز العالمية منها بعض شركات الطاقة في الشرق الأوسط، وذلك تنفيذًا لرسالة تهديد كانت قد نشرتها في مايو/أيار الماضي قالت فيها أنها ستبدأ الهجمات في 20 يونيو/حزيران.
وذكرت المجموعة في رسالتها أنها ستستهدف شركات الطاقة في كل من المملكة العربية السعودية والكويت وقطر بالإضافة إلى إسرائيل والولايات المتحدة وكندا وبريطانيا والصين وإيطاليا وفرنسا وألمانيا.
وقد قامت المجموعة بنشر قائمة بحوالي 140 موقع  تم اختراقها، وقامت بتغيير صفحتها الرئيسية ووضعت فيها رسالة توضح فيها أسباب الاختراق. وقال القراصنة ضمن الرسالة أنهم يمثلون “الجيل الجديد من المسلمين” وبأنهم ليسوا إرهابيين على حد تعبيرهم. وقد تضمنت القائمة مجموعة من المواقع العالمية والعربية من أبرزها الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء والمياه السعودية وشركة راسكو الإسرائيلية و”توتال” الفرنسية وقد عادت بعض المواقع المُخترَقة إلى العمل أثناء إعداد هذا التقرير.
وبحسب ما تداوله بعض الناشطين على تويتر، فقد اتخذت بعض الشركات العربية إجراءات عالية لتفادي الهجمة، وصلت إلى حد قطع الكهرباء بشكل كامل عن الموظفين في شركة “قطر للبترول”. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة