Pipe :أول خدمة لإرسال الملفات بحجم 1 جيجابايت عبر فيسبوك

 كشفت Pipe Dream Technologies، عن أول خدمة لإرسال الملفات عبر فيسبوك. وهي عبارة عن تطبيق يدعى "Pipe" يمكن مستخدميه من إرسال جميع أنواع الملفات، من مستخدم لآخر عبر فيسبوك بشكل سريع وآمن،و بحجم يصل إلى 1 جيجابايت لكل ملف.

ويتميز تطبيق "Pipe" بواجهة سهلة وبسيطة، مُقتبسة من سلسلة ألعاب “ماريو”، فهي تحاكي شكل أنبوب يؤدي إسقاط الملف داخله إلى انتقاله للمستخدم الآخر الذي سيخرج له الملف من أنبوب مشابه من الطرف الآخر.ويمكن للطرف الآخر استقبال الملف حتى وإن لم يثبت تطبيق “بايب” مُسبقًا، وذلك بتلقيه إشعارًا بوصول الملف وسيطلب منه تثبيت التطبيق للحصول عليه,وفي حال عدم توفر الطرف الآخر على الإنترنت لاستقبال الملف بشكل فوري، سيتم استقبال الملف و الاحتفاظ به ضمن مساحة تخزينية آمنة لحين توفر المُستقبِل الذي سيتمكن من استقبال الملف تلقائيًا بمجرد دخوله مرة أخرى إلى فيسبوك، في هذه الحالة فالحد الأعلى لحجم الملفات التي يمكن إرسالها يصل إلى 100 ميجابايت لكل ملف.
ولإرسال الملف ,يجب على المستخدم المرسِل تثبيت التطبيق على فيسبوك و اختيار الصديق الذي يريد إرسال الملف إليه، ثم سحب وإفلات الملف من جهاز الكمبيوتر إلى تطبيق "Pipe" على فيسبوك، وسيبدأ نقل الملف بشكل فوري من المستخدم الأول إلى المستخدم الثاني.
وأكدت الشركة أن عملية إرسال الملفات تتم بشكل آمن وذلك بإنشاء اتصال آمن ومباشر بين الطرفين،حيث أي أن عملية نقل الملفات لا تتم عبر فيسبوك ولا عبر الشركة المطوّرة للخدمة، بل تعتمد على فتح اتصال من طرف إلى طرف peer-to-peer بين جهازي الكمبيوتر لكلا المستخدمَين، مما يعني عدم وجود أي طرف وسيط قد يتمكن من الاطّلاع على الملفات المُرسلة.
ويمكن لمستخدمي فيسبوك الحصول على التطبيق عبر هذا الرابط، ومتابعة آخر التحديثات المتعلقة به عبر الصفحة الخاصة.             

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة