SanDisk تطلق قرصي تخزين لاسلكي للأجهزة الذكية


كشفت شركة SanDisk العاملة في مجال حلول التخزين عن أقراص تخزين لاسلكية تعمل مع الأجهزة الذكية سواء الحواسب اللوحية أو الهواتف الذكية.

وستوفر هذه الأقراص حلولاً لتخزين البيانات على وسيط تخزين خارجي للأجهزة الذكية التي لا تتوفر منفذ لبطاقة ذاكرة إضافية، كما تدعم تشغيل المواد المخزنة عليها دون الحاجة إلى وجود نسخة منها على ذاكرة جهاز المستخدم.
ويدعى قرصا التخزين Wireless Flash Drive و Wireless Media Drive,ويتصلان لاسلكيا مع الأجهزة الذكية عبر موجات “الواي فاي” ودون الحاجة لوجود اتصال بالإنترنت.

ويضم الجهاز الأول Wireless Flash Drive بطارية تدوم لمدة 4 ساعات من نقل البيانات لاسلكيا، ومنفذ قراءة بطاقة ذاكرة من نوع “micro SD”، ويستطيع الاتصال بثمانية أجهزة في وقت واحد، كما يدعم معيار تأمين الشبكات اللاسلكية WPA2.
ويتوافر هذا الجهاز، الذي يشبه “USB Flash”، في نسختين الأولى بسعة تخزين قدرها 16 جيجابايت وتتكلف 50 دولار أمريكي، والأخرى بسعة تخزين قدرها 32 جيجابايت بسعر 60 دولار أمريكي.
في حين يمتلك الجهاز الثاني Wireless Media Drive سعة تخزين قدرها 32 جيجابايت وسيتاح بسعر 80 دولار أمريكي، ويضم قارئ لبطاقات الذاكرة من نوعي SDHC/SDXC، وبطارية تدوم حتى 8 ساعات، وهو مناسب لتخزين الأفلام ذات الدقة العالية.

ويتوافق قرصي التخزين مع هواتف “آيفون” وحواسب “آيباد” و”كيندل فاير” اللوحية إضافة إلى جهاز “آيبود تاتش” وجميع الأجهزة التي تعمل بنظام “أندرويد”. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة