أندرويد يسيطر على 80% من مبيعات الهواتف الذكية


كشفت إحصائية لشركة Strategy Analytics حول مبيعات الهواتف الذكية في الربع الثاني من العام الحالي أن نظام التشغيل “أندرويد” يسيطر على الحصة الأكبر من تلك المبيعات.

وأوضحت الإحصائية مبيعات الهواتف الذكية العاملة بنظام “أندرويد” بلغت نسبتها 79.5% خلال الشهور الثلاثة من أبريل إلى يونيو 2013.
وحققت مبيعات “أندرويد” نموا بنسبة 10 بالمائة مقارنة بالربع الثاني من عام 2012، إذ تم بيع نحو 182.6 مليون هاتف ذكي بالنظام  خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنة ببيع نحو 108.7 مليون هاتف ذكي خلال نفس الفترة من العام الماضي.

و بذلك تفوق نظام “أندرويد” بشكل كبير على منافسه الاول نظام iOS الخاص بهواتف “آيفون” الذكية ، حيث تم بيع نحو 31.2 مليون هاتف “آيفون” خلال الربع الثاني من 2013، مما يشكل حوالي 13.6% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في تلك الفترة.

وتعتبر مبيعات هواتف “آيفون” في الربع الثاني من عام 2013 هي الأقل في مبيعات هواتف الشركة منذ الربع الثاني من عام 2010، و يعتبر عدم الكشف عن أي هاتف جديد منذ إطلاق “آيفون 5″ العام الماضي هو سبب التراجع حسب شركة Strategy Analytics.

في حين، بلغت مبيعات الهواتف الذكية العاملة بنظام “ويندوز فون” نسبة 3.9% خلال الشهور الثلاثة من إبريل حتى يونيو الماضي، بإجمالي مبيعات قدر بنحو 8.9 مليون هاتف ذكي.

وبلغت مبيعات الهواتف الذكية بنحو 229.6 مليون هاتف خلال الربع الثاني من العام الجاري حسب ذات الإحصائية؛ في حين تم بيع بنفس الفترة من العام الماضي نحو 156.5 مليون هاتف ذكي . 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة