أدوات فعالة لحجب و حظر المحتويات الإباحية على الهواتف الذكية


الاباحية و المحتويات الجنسية تنتشر بشكل كبير على الأنترنيت , و أصبحت امكانية الولوج اليها من قبل الجميع عن طريق الخطأ أو عن قصد أمرا اعتياديا بمرور الأيام. 
ولأن هذه الظاهرة تكلف المراهقين و الشباب (رجال الغد) خاصة كثيرا من الخسائر التي لا تحصى و لا تعد على مختلف المستويات , حتى على مسارهم الدراسي و العملي , حيث نجدهم الأكثر اخفاقا و فشلا في العمل و الحياة الشخصية أيضا.
1- K9 Web Protection

تعمل هذه الأداة على منع المستخدمين من الولوج الى الكثير من المواقع الاباحية الشهيرة , إضافة إلى تلك المواقع الصاعدة و الناشئة و التي يتعرف عليها بناء على الكلمات و العناوين التي تنتشر على صفحاتها.
2- STOP P-O-R-N

أداة تقوم بتقنين المحتويات الاباحية التي نصادفها على الصفحات التي نقوم عادة بزيارتها , حيث تحجب الاعلانات الاباحية و بعض المنشورات التي يشار اليها ضمن المحتوى الإباحي. و تتيح للمستخدمين التحكم في مستوى القيام بذلك.

3- Safe Eyes

يقؤم هذا التطبيق بفلترة الملفات و المحتويات التي يمكن أن تعرض على الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم , حيث يمنع الحصول على نتائج بحث اباحية و حجب الصور و الفيديوهات و مقاطع الموسيقى التي تعد جنسية , كما يقوم بتفعيل الوضع الآمن لدى محركات البحث المستخدمة للحصول على نتائج البحث الأمنة , إضافة إلى تحليل المحادثات في تطبيقات الدردشة لمنع تلك التي تتضمن ألفاظا و محتويات اباحية.
4- تفعيل البحث الأمن في محركات البحث

يجب تفعيل البحث الأمن في محركات البحث التي يتم استخدامها , و منها جوجل و بينج اضافة إلى ياهو.
5- FamilyShield

هذا البرنامج يمنع الولوج الى المواقع و المحتويات الجنسية , لكل من يتصل به من الأجهزة للحصول على الأنترنيت , إذ يراقب ما يتم تصفحه و التطبيقات المتصلة بالأنترنيت , اضافة الى رصد المحادثات و المكالمات التي تتم بالإتصال مع Wi-Fi .
6- UKnowKids.com

يقوم الأباء بربط هواتف أولادهم مع هذا الموقع, و من ثم تحديد الكلمات التي لا يجب على الأبناء استخدامها في عمليات المحادثة على تطبيقات الدردشة و الشبكات الاجتماعية , حيث يقوم الموقع بتنبيه الأباء في حالة استخدم الأبناء تلك الكلمات . و يقوم الموقع بتتبعهم بواسطة GPS.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة