هاتفان من صنع مغربي ينجحان بفضل الكلفة المنخفضة


أطلقت شركة "سافير كونسبت" وهي أول صانع مغربي للهواتف الذكية،في أيار/ مايو 2013 هاتفين وهما: "أستيريا" Asteria ثم "ليكسوس" Lixus، كنموذج عن الهواتف المنخفضة التكلفة.
وتم تزويد "أستيريا" بشاشة 5.7 بوصة فائقة الدقة وبطاريتين سعة 3200 أمبير في الساعة، وكاميرا خلفية بدقة 12.6 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابيكسل,و يعمل على نظام تشغيل "أندرويد".

هاتف "أستيريا" متوفر بـ344 دولار أي حوالي 2890 درهم مغربي لنسخة الـ4 جيجا و3290 درهم مغربي أي 392 دولار لنسخة الـ8 جيجا.
كما أطلقت "سافير" هذا الصيف هاتفا آخر من فئة الهواتف الذكية المنخفضة الكلفة وهو "ليكسوس" المتوفر بـ1990 درهم مغربي أي حوالي 237 دولار. وحقق هذا الهاتف نجاحا، حيث صرح المدير العام والمؤسس لـ"سافير كونسبت" يونس فجلاوي، أن أول مجموعة أُنتِجت قد استهلكت تمامًا خلال شهر ونصف وبيع ألف جهاز "أستيريا" على المتجر الإلكتروني لسافير من دون أي حملة تسويق أو إعلانات.
كما اشتهر الهاتف الذكي في الخارج أيضًا،حيث أن 2 من أصل 3 من مبيعاته تحصل خارج المغرب خصوصاً في السعودية ومصر وساحل العاج والسنغال. ومنذ ذلك الحين، تم صنع مجموعة جديدة من ألفي هاتف "أستيريا" في السوق وأول مجموعة من ألف جهاز "ليكسوس" قد نفذت من المخازن.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة