LG تعلن رسميًا عن هاتف LG G2


 قامت شركة LG قبل قليل خلال حدثها المنعقد حاليًا بالكشف رسميا عن هاتفها الجديد والمُنتظر LG G2. ويتميز الهاتف بمواصفات مرتفعة كواحد من الهواتف ذات المواصفات الأعلى في السوق.

ويأتي الجهاز بشاشة بقياس 5.2 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل بتقنية IPS، ويتميز الهاتف بسهولة إمساكه بيد واحدة من خلال الحواف الضيقة للشاشة بسمك 2.65 ميليمتر أي أن العرض الكلي للجهاز لا يتجاوز قياس 2.7 إنش. وقد استخدمت الشركة في هذا الهاتف ذاكرة الوصول العشوائي الرسومية GRAM الشيء الذي يساهم بتخفيض استهلاك الشاشة للطاقة بنسبة 26 بالمئة لدى عرض الإطارات الثابتة، وزيادة وقت الاستخدام الكلي للهاتف بنسبة 10 بالمئة. إضافة إلى أن الشاشة المستخدمة في الهاتف ذات تقنية جديدة تجعل منها أنحف شاشة من نوع LCD بدقة Full HD في العالم، كما أنها الشاشة الأعلى من حيث السطوع حيث تبلغ درجة سطوعها 450 nits مما يجعلها أكثر غنىً بالألوان بحسب الشركة.

كما يأتي الهاتف بعدة ميزات منها:

  •  ميزة Answer Me والتي تقوم بالرد التلقائي على المكالمات بمجرد رفع الهاتف إلى أذنك.
  •  ميزة Plug & Pop التي تقوم بأداء فعل معين أو تشغيل تطبيق معين لدى وصل السماعات أو وصلة USB بالهاتف. 
  •  فتحةً للأشعة تحت الحمراء تسمح له مع تطبيق خاص يدعى Quick Remote بالعمل كجهاز للتحكم عن بعد. 
  • تطبيق QuickMemo الذي يسمح بتسجيل الملاحظات السريعة،و التقاط صورة الشاشة الخاصة بكامل الصفحة وليس ما هو معروض على شاشتك فقط.
  • ميزة النقر المزدوج على الشاشة عندما تكون مُغلقة من أجل تشغيلها،كما أن الحساسات الموجودة في الشاشة ستميز نقر الإصبع ولن تقوم بتشغيل الشاشة عن طريق الخطأ عندما يكون الجهاز في الجيب. 
  • ميزة Guest Mode التي تحمي خصوصية المستخدم في حال إعارة الهاتف لشخص آخر حيث تقوم بإظهار مجموعة مُختارة مسبقًا من التطبيقات بمجرد فتح الهاتف برمز قفل مختلف.


كما يمتلك الهاتف معالج رباعي النواة بتردد 2.26 غيغاهرتز من نوع Snapdragon 800 ،بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير,ويعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.2.2.

ويتوفر الهاتف على كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وتقدم حساساً حديثًا من نوعية عالية ونحيف. وتحتوي الكاميرا على مانع للاهتزاز، كما تأتي عدسة الكاميرا محمية من التقاط البصمات ومغطاة بزجاج الياقوت من أجل حمايتها ضد الخدش ،إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل.

ومن أبرز الإضافات البرمجية في الهاتف نجد إضافة تعدد المهام المُحسن التي تسمح  بإخفاء التطبيق المفتوح حاليًا للانتقال السريع بين ما يصل إلى ثلاثة تطبيقات يمكن التبديل بينها بهذه الطريقة وذلك من خلال السحب على الشاشة بثلاثة أصابع. بعد السحب بثلاثة أصابع تظهر للمستخدم قائمة جانبية فيها التطبيقات الثلاثة المحفوظة مسبقًا للتبديل السريع فيما بينها.

و لم تعلن عن سعر الهاتف، و سيصل إلى أكثر من 130 سوق حول العالم خلال الأسابيع الثمانية القادمة بدءًا من كوريا الجنوبية،حسب الشركة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة