الكشف رسميًا عن هاتف “Moto X”


أعلنت شركة موتورولا اليوم عن هاتفها الجديد Moto X العامل بنظام أندرويد، وهو نتاج شراكة بين موتورولا و جوجل.
 ويتميز الهاتف بذاكرة الوصول العشوائي بسعة 2 جيجابايت ويتوفر بمساحتين تخزينيتين: 16 و 32 جيجابايت.كما يمتلك شاشة بقياس 4.7 إنش وبدقة 720p من نوع Super AMOLED HD.
 ويقدم الهاتف كاميرا خلفية بدقة 10 ميجابيكسل بتقنية جديدة مطورة من طرف موتورولا تدعى Clear Pixel تتميز بالقدرة على التقاط صور ذات جودة عالية مقارنةً بكاميرات الهواتف الأخرى. كما يأتي الجهاز مع كاميرا أمامية بدقة 2 ميجابيكسل ويعمل ببطارية بسعة 2200 ميلي أمبير.
ويعمل الهاتف بمعالج Motorola X8 وهو نسخة معدلة من معالج Snapdragon S4 Pro بتردد 1.7 جيجاهرتز من شركة “كوالكوم” تم تحسينها للعمل بشكل أفضل مع برمجيات موتورولا.

الهاتف قابل للتخصيص، إذ ستقوم الشركة بإطلاق موقع جديد للهاتف يسمى Moto Maker سيمكن المستخدمين من طلب هواتفهم والاختيار بين مجموعة كبيرة من خيارات الألوان، و من الألوان المتوفرة  نجد الأسود والأبيض والأحمر والأخضر والوردي وألوانًا أخرى تصل حتى 18 لونًا مختلفًا.يشار إلى أن هذه الألوان خاصة بالجهة الخلفية فقط ويمكن أن يطلب المستخدم حفر نص معين عليها، أما الجهة الأمامية فيمكن أن تكون بيضاء أو سوداء فقط.

يعمل الهاتف بنسخة أندرويد 4.2.2، بواجهات أندرويد الأساسية مع إضافة عدد من الميزات البرمجية الخاصة بموتورولا، كإمكانية التحكم بالهاتف دون لمسه باستخدام الأوامر الصوتية. وميزة Active Display التي تقوم بعرض التنبيهات على الشاشة. بالإضافة إلى ميزة Quick Capture في الكاميرا التي تتيح تشغيل الكاميرا لالتقاط الصور بسرعة عبر هز الهاتف مرتين.

الهاتف متوفر الآن لسوق الولايات المتحدة فقط، وسيتوفر لدى الشركات الخمس الكبرى هناك بسعر يبدأ من 200 دولار مع عقد لمدة سنتين. ولم تكشف عن معلومات تخص النسخة العالمية المفتوحة من الجهاز. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة