3 نصائح لمستخدمي أجهزة “آي باد” و”آي فون”

تغيير حجم النصوص في iOS7:
www.all-smartphone.blogspot.com

قامت شركة آبل بإضافة ميزة تسمح بتكبير وتصغير النصوص داخل أي تطبيق وبكل سهولة في النسخة السابعة من نظام التشغيل الخاص بها iOS7.

وللإستفادة من هذه الميزة,يكفي المستخدم الدخول إلى الإعدادات “Settings”، ومن ثم اختيار عام “General” ليجد خيار حجم النصوص “Text Size” ومن هنا يمكن تكبير أو تصغير الخطوط داخل التطبيقات التي تدعم هذه الميزة من خلال الشريط الموجود.

قياس سرعة اتصال الإنترنت على أجهزة “آي باد” و”آي فون”:
www.all-smartphone.blogspot.com

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تتيح للمستخدم قياس سرعة اتصال الإنترنت لديه،أشهرها موقع “SpeedTest”، لكن لا يمكن تشغيل هذا الموقع على أجهزة “آي باد” أو “آي فون” بسبب اعتماده على تقنية “فلاش” لقياس السرعة.
لكن يمكن الإستعانة بموقع “speedof.me” بالنسبة للمستخدمي الأجهزة التي لاتدعم تقنية “فلاش”، والذي يقوم بتزويد المستخدم بسرعة اتصال الإنترنت لديه مرفوقا برسم بياني.

وبعد الدخول إلى الموقع يضغط المستخدم على زر “Start Test” ليبدأ الموقع بقياس سرعة الاتصال على فترات زمنية مختلفة مع تحويل النتيجة إلى رسم بياني لايصال المعلومة بطريقة أفضل.

كيفية استعراض البيانات المخزّنة في خدمة “آي كلاود” لأجهزة آبل:
www.all-smartphone.blogspot.com

يقوم معظم مستخدمي أجهزة آبل مثل حواسب ماك، أو هواتف “آيفون” بتخزين بياناتهم من جهات الاتصال، التقويم والملاحظات على خدمة آبل للتخزين السحابي “آي كلاود”.
وقد يظن البعض أن هذه البيانات يتم نقلها بين الأجهزة فقط، وأنه لايمكن الوصول إليها إلا من جهاز يدعم هذه الخدمة،في حين أنه يمكن للمستخدم الوصول إلى هذه البيانات من أي مكان دون وجود أية قيود من خلال الدخول إلى موقع الخدمة “icloud.com” ومن ثم تسجيل الدخول عبر حسابه الخاص، لتظهر له البيانات المختلفة مثل جهات الاتصال، البريد الإلكتروني والملاحظات. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة