كيفية حماية بياناتك من الضياع

http://www.all-smartphone.blogspot.com/

إذا كنت من الذين يعتمدون على الكمبيوتر في العمل, وتريد تأمين وحفظ بياناتك من السرقة و الضياع فأنت في المكان المناسب,حيث سنستعرض في هذا المقال بعض الخطوات التي يجب القيام بها لحماية بياناتك من الضياع.
إنشاء نسخة احتياطية سحابية: 
http://www.all-smartphone.blogspot.com/

ينصح بالإشتراك في أحد خدمات النسخ الاحتياطي عبر السحاب. كاستخدام خدمة CrashPlan للنسخ الاحتياطي، والتي تتيح عدة أسعار حسب حاجة المستخدم.ويحظى النسخ الاحتياطي بأهمية بالغة مع توافر عدة خدمات بأسعار مختلفة.
تفعيل كلمة السر على متصفح الانترنت:
http://www.all-smartphone.blogspot.com/

وضع كلمة سر للدخول إلى حاسوبك أمر مهم. فبذلك تمنع المتطفلين من الدخول لملفاتك الشخصية وخصوصياتك الهامة. 
كما يجب أيضا تفعيل كلمة السر على متصفح الانترنت لديك. وهو أمر بالغ الأهمية، حيث يتم من خلال هذه المتصفحات الدخول للحسابات البنكية، البريد الالكتروني، مواقع التدوين وغيرها، لذلك من المهم أن نحمي خصوصيتنا من خلال تأمين المتصفح.
عمل نسخة احتياطية لقرص صلب خارجي:
http://www.all-smartphone.blogspot.com/

يمكن عمل نسخة احتياطية لملفاتك على قرص صلب خارجي,على أن يكون القرص الصلب منفصلاً عن كمبيوترك.ومخبأ في مكان آمن . القرص الخارجي مهم جداً، فإذا سُرق كمبيوترك يمكنك بسهولة وصل القرص الخارجي إلى كمبيوتر جديد ومتابعة عملك مباشرة. 




استخدام خدمة Dropbox مع برنامج 1Password:
http://www.all-smartphone.blogspot.com/

يمكن استخدم برنامج 1Password لحفظ كلمات السر الخاصة بالحسابات المختلفة كالأرقام السرية للبرامج والتطبيقات، وهو متوافق مع "أيفون، أيباد، لابتوب وكمبيوتر مكتبي"، ويمكن دمج البرنامج مع خدمة التخزين السحابي Dropbox.
كما يمكن للبرنامج تنصيب لاحقة لمتصفح الإنترنت الخاص بك وعمل مزامنة لكل كلمات السر الخاصة بك. وستصبح هذه الكلمات متوفرة على أي جهاز وفي أي وقت.
كما سيتيح لك مكان حفظ مركزي لكل كلمات السر الخاصة بك مشفرة ومحفوظة بشكل آمن على Dropbox ويمكنك الحصول عليها من خلال 1Password .
استخدم أحد أدوات التعقب:
http://www.all-smartphone.blogspot.com/

هناك الكثير من وسائل التعقب التي يمكن استعمالها على جهازك.حيث يمكن استعمال خدمة FindMyMac بالنسبة لجهاز ماك التي ستخبرك عن مكان تواجد الجهاز من خلال الدخول إلى iCloud عبر أحد الأجهزة الأخرى.
كما يوجد برنامج آخر يدعى LogMeIn وهو عبارة عن برنامج يسمح لك بالدخول إلى جهازك عن بعد.مثلا إذا كنت قد شغلت البرنامج على جهازك المسروق واستطاع أحدهم الدخول إلى ويندوز فإنك تستطيع الدخول إلى الكمبيوتر وتحديد مكان IP للجهاز.
أخذ صور للأرقام التسلسلية لجهازك:
http://www.all-smartphone.blogspot.com/

يفضل أن تقوم بأخذ صور للأرقام التسلسلية الموجودة على العلبة وتقوم بحفظها في مكان آمن مثل مجلد على Dropbox فهي ستكون مفيدة جداً لك لتقديمها للشرطة عند ضياع الجهاز.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة