"آيفون" الجديد يمتلك أسرع معالج بيانات في العالم

www.all-smartphone.blogspot.com

اتضح أن بريطانيا هي المنتج للجزء الأهم "معالج البيانات" من الجيل الجديد لهواتف "آيفون" التي طرحتها شركة "أبل" الأمريكية، وهو أسرع معالج بيانات بالعالم يستخدم في الهواتف الذكية،والذي كان يفترض أن يدخل في صناعة الهواتف الذكية بحلول العام 2015 إلا أن شركة "أبل" استخدمته قبل ذلك بعامين.
وقالت جريدة "فايننشال تايمز" البريطانية إن شركة (Arm) التي تتخذ من مدينة كامبردج مقراً لها والمتخصصة في إنتاج وتصميم رقائق الكمبيوتر هي "واحدة من أكبر المستفيدين من هواتف آيفون الجديدة"، مشيرة إلى أن التوقعات تشير إلى ارتفاع في عوائد هذه الشركة البريطانية خلال العام الحالي بفضل الهاتف الجديد.
ويمثل هاتف "آيفون فايف أس" الجديد أول هاتف ذكي في العالم يتم فيه استخدام معالج بيانات من نوع (64 bit)، وهو المعالج الذي يجعل من "آيفون" الجديد الأسرع من بين كافة الهواتف الذكية في العالم، إلا أن شركة (Arm) البريطانية هي التي تنتج هذه المعالجات وتوردها لشركة "أبل"، وهي القطعة الأهم داخل الهاتف الجديد.
ويستحوذ "آيفون فايف أس" على أعلى المواصفات من بين الهواتف الذكية في العالم حالياً، كما أنه في الوقت ذاته يمثل الأغلى من بين عائلة الهواتف الذكية أيضاً.
وأضاف المحلل لي سيمبسون متحدثاً لجريدة "فايننشال تايمز" البريطانية: "كان ثمة إجماع على أن المعالج من نوع (64 bit) لن يدخل عالم الهواتف الذكية قبل العام 2015، إلا أن المفاجأة أن يتم استخدامه في العام 2013".
وبدخول شركة "آرم" عالم تصنيع المعالجات السريعة فإنها تدخل كمنافس قوي لشركة "انتل" الأميركية.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة