فيديو: شحن هاتف ذكي بطاقة البرق

http://all-smartphone.blogspot.com/2013/10/blog-post_7.html

أعلن باحثون في جامعة ساوثامبتون الإنجليزية أنهم نجحوا بشحن هاتف ذكي بواسطة طاقة البرق الكهربائية بالتعاون مع شركة “نوكيا”.

وقام الباحثون بتوليد طاقة كهربائية موازية للطاقة التي يولدها البرق ونجحوا عبر محول خاص في شحن هاتف “لوميا 925″ دون أن تنفجر البطارية أو تتأثر القطع الداخلية.

وتقدر الطاقة المولدة بما يزيد عن مائتي ألف فولت وتم تمريرها عبر محول به فجوة بقياس 300 ملم لتوليد ضوء وحرارة مماثلة لصاعقة البرق، وبعد يتم توجيه تلك الصاعقة إلى هاتف “نوكيا” من أجل شحن البطارية الخاصة به.

وصرح “نيل بالمر” أحد العلماء المشاركين في التجربة  قائلا:“الدوائر في الهاتف استقرت بطريقة مذهلة بعد ان التقطت التيار الكهربائي المار في الهواء والذي قمنا بتوليده، وتثبت هذه التجربة اننا يمكننا تسخير التيار الناتج عن الصواعق والمار في الهواء لشحن الأجهزة”.

وأضاف أن هذه التجربة تعتبر خطوة هامة في طريق فهم العلماء لطرق تسخير الطاقة الطبيعية للاستخدام الشخصي، كما شدد على أن هذا لا يعني أن بإمكان المستخدم العادي القيام بهذه التجربة بنفسه لما في ذلك من خطورة عليه.

كما صرح “كريس ويبر” نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق في “نوكيا” أن التجربة سيستغلها مهندسي شركته للحصول على أفكار جديدة حول كيفية شحن الهواتف في المستقبل.
شاهد الفيديو:    

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة