فيديو:كواليس مؤتمر الإعلان عن أول هواتف iPhone

http://all-smartphone.blogspot.com/2013/10/iphone.html

مؤتمر Apple Keynote؟، إنه المؤتمر الذي لن ينساه العالم على مستوى التقنية و التكنولوجيا. انعقد بتاريخ 9 يناير عام 2007 فى سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الامريكية حيث تم الإعلان عن الجيل الأول من هواتف أيفون "iPhone" وهو أول هاتف ذكي فى العالم  .

وكان ستيف جوبز هو من استعرض الهاتف الجديد على المسرح خلال ساعة ونصف حيث كان جوبز يمسك الهاتف الجديد الموصول بالشاشة الكبيرة لعرض محتوى و إمكانيات الهاتف، وبعيدا عن ما حدث أمام الجمهور ،سنتطرق لكواليس هذا المؤتمر؛ تابع معي.

Andy Grignon المهندس السابق في شركة آبل وأحد المشرفين على مؤتمر Apple Keynote كشف عن أسرار هذا المؤتمر وما حدث وراء كواليسه،حيث صرح Grignon أنه على خلاف جميع الشركات التقنية الأخرى والتي كانت تكتفي بمجرد إظهار الهاتف للجميع وعدم مراجعته أمامهم أثناء الكشف عن منتجات جديدة ،فإن ستيف جوبز أصر على تفقد جميع محتويات الهاتف أمام الحاضرين و العالم كله كما قام بالإتصال ببعض الموظفين فى الشركة خلال المؤتمر مثل جوني إيف وفيل شيلر ولكن Grignon أكد أيضا وجود بعض المشاكل في ذلك الهاتف الجديد وأنه لم يكن بتلك الكفاءة التى ظهرت أمام الجميع.

وظهرت تلك المشاكل عندما شغّل ستيف الموسيقى والفيديو حيث كان مقررًا تشغيل مقطع قصير من الموسيقى أو فيديو ولكن تم تشغيل مقطع الموسيقى بالكامل ومقطع الفيديو بدون أي مشاكل وهذا واحد من عيوب هاتف iPhone ، إضافة إلى مشكل آخر يظهر عند إرسال إيميل و الرجوع إلى صفحة الويب مرة أخرى  ولكن ستيف استعرض هذه المهام دون أية مشاكل فى الهاتف لأن فريق التطوير قام بعمل مهام معينة على الهاتف يتم تنفيذها بأوامر معينة وهذا تحديدا ماقام به ستيف جوبز. 

وعندما اتصل جوبز بجوني إيف وفيل شيلر، بطبيعة الحال لم تكن هناك أي شبكة اتصال في قاعة مغلقة ممتلئة بالصحفيين كما أنه سيكون من الصعب إجراء اتصال بتلك الطريقة ،لكن ستيف أنشأ إشارة خاصة للهاتف بواسطة Cingular المملوكة حاليا لـ AT&T. 

كما أن جوبز استخدم  أكثر من هاتف iPhone واحد خلال المؤتمر دون أن يكتشف أحد ذلك،لأن ذاكرة الهاتف كانت تسع لـ 128 ميجابايت فقط ولكن التطبيقات الغير مكتملة حينها كانت تحتل جزء كبير من الذاكرة مما يتسبب فى ضعف أداء الجهاز ،ويستوجب إعادة تشغيل الجهاز تلقائيا خلال مدة قصيرة ولذلك كان جوبز يقوم عند اقتراب موعد إعادة تشغيل الجهاز (يقوم) بوضع الهاتف وتغييره دون أن يلاحظ أحد ذلك .

كما ذكر Grignon أن ستيف جوبز تمرن على هذا المؤتمر لمدة خمسة ايام لتقديم الهاتف الجديد ونجح في ذلك بأفضل صورة .
يمكنك مشاهدة فيديو المؤتمر:



المصدر

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة