5 طرق لإصلاح الهاتف الذكي من الخدوش والشقوق [فيديو]


هل تعرض هاتفك للاحـتكاك أو السقوط  مما تسبب في ظهور بعض الخدوش والشقوق على هاتفك ؟،حسنا خلال هذه التدوينة سأستعرض 5 طرق و نصائح لإصلاح هاتفك بأقل التكاليف وهي مقتبسة من موقع " tech time " .

الطريقة الأولى:استعمال الشمع Turtle Wax

يقوم الشمع بتغطية الخدوش التي تصيب هاتفك،حيث يجب وضع كمية من الشمع على قطعة من القطن وتمريرها على مكان الخدش ,لكن قبل عمل هذه الخطوة تأكد من إغلاق الجهاز بالكامل ونزع البطارية حـتى لا يتسرب إليها أي شىء .

ملحوظة :هذه الطريقة غير صالحة مع الهواتف المزودة بشاشة اللمس oleo phobic coating مثل هاتف آي.فون 5 .

الطريقة الثانية : استخدام معجون الأسنان

يستخدم معجون الأسنان مع الخدوش الصغيرة أو علامات على الشاشة كما يعتبر حلا فعالا مع الأقراص المدمجة أو أقراص الفيديو الرقمية المخدوشة،وتقتضي هذه الطريقة وضع القليل من معجون الأسنان على قطعة قماش ناعمة ،ثم فرك الشاشة المخدوشة بحـركة دائرية "مع عدم الضغط بقوة" .
بعد ذلك قم بمسح الشاشة بقطعة قماش رطبة.
ملحوظة :تأكد من أن المعجون المستخدم لا يحـتوي على الهلام .

الطريقة الثالثة : صنفرة الشاشة

يمكن التخلص من الخدوش عن طريق صنفرة الشاشة،لذلك يجب أولا إغلاق الهاتف جيدا ثم وجب استخدام أكسيد السيريوم الممزوج بالماء لعمل طلاء السنفرة،بعد ذلك ضع المزيج على قطعة من القماش وقم بتمريره على الخدش برفق .

الطريقة الرابعة : استعمال الزيوت النباتية

يكفي وضع قطرة واحـدة على مكان الخدش فى هاتفك مما سيعمل على إخفاء الخدش، ولكن هذا الحل لا يدوم لفترة طويلة لأن الزيت ستزول مع الوقت .

الطريقة الخامسة : استبدال الشاشة 

إذا كانت الخدوش على شاشة هاتفك لا يمكن إصلاحـها ،كل ما عليك فعله هو استبدالها بالكامل، يمكنك مشاهدة هذا الفيديو الذي يقدم شرحًا مفصلا لكيفية استبدال الشاشة. 


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة