تعرف على مميزات نظام أندرويد كيت كات "Kit Kat" الجديد


أعلنت شركة جوجل عن نسخة جديدة كلياً لنظام الأندرويد، تحمل إسم Kit Kat في هذه المقالة سنستعرض معكم تفاصيل هذا النظام:

Project Svelte:

قدمت شركة جوجل أهم ميزة في نظامها الجديد، و هي ميزة ستجعل هاتفك أسرع و أفضل من السابق،  حيث أن هذه الأداة ستجعل النظام يعمل بكل سلاسة على الهواتف التي تمتلك ذاكرة عشوائية بحجم 512 ميجا بايت، حيث لن تشكل الذاكرة العشوائية مشكلة في الهواتف الذكية.وستقوم الأداة بإغلاق بعض البرامج التي لن تكون بحاجتها، و تخفيف بعض الأدوات في النظام، ما يجعل هنالك مساحة جيدة للمستخدم.
وبفضل هذه الميزة سيعمل النظام على الأجهزة القابلة للإرتداء، ما يسمح للمصنعين بصناعة أجهزة دون وضع عتاد قوي يؤثر على الجهاز من نواحٍ مختلفة.

مدير مهام أسرع:

سيجعل نظام كيت كات الجديد مدير المهام أكثر سرعة، وذلك بتقليل المساحة المحتاجة من الذاكرة العشوائية مما يسمح للهاتف بإدارة تطبيقاته بشكل أسرع و أكثر سلاسة. تحسين مدير المهام سيجعل أداء الرسوميات أفضل، حيث سيتم نقل الـ SufraceFlinger من OpenGL ES 1.0 لـ OpenGL ES 2.0، و الذي سيجعل أداء الألعاب أفضل و تمتلك تفاصيل أكثر دقة، معايرة أفضل للألوان و إتاحة تأثيرات جديدة.

التصميم:

يتميز تصميم نسخة الكيت كات أنها شفافة، حيث عند فتح بعض التطبيقات ستتغير خلفية مركز التنبيهات لخلفية التطبيق، لكن عند فتح تطبيق أو المتفح أو غيرهم  ستستمتع بحجم شاشة هاتفك كاملةً دون نقصان، حيث أن كلاً من مركز التنبيهات و شريط التنقل، ما يعني أن المحتويات ستظهر بشكل أكبر عن السابق.
الصورة الخلفية لهاتفك ستكون هي المسيطرة على الواجهة، حيث أنه لن يكون هنالك شريط أسود لمركز التنبيهات أو شريط التنقل، و ستظهر هذه الخلفية عند فتحك لقائمة التطبيقات. ولإستخدام الأنشر الذي تريده، تذهب للإعدادات ثم الواجهة و تختار الأنشر المراد.





دعم البلوتوث:

خاصية الـ Bluetooth HID و التي ستقوم بإعطاء التطبيقات خاصية low-latency مع الأجهزة الطرفية ذات الإستهلاك الضعيف للطاقة مثل لوحة المفاتيح و المايكروفون و أجهزة الـ joystick. و خاصية الـ Bluetooth MAP التي ستتيح لك إمكانية تبادل الرسائل مع أجهزة قريبة و الإتصال مع السيارات.

معرفة الخطوات :

سيدعم نظام الكيت كات خاصية لمعرفة الخطوات و عدها، و الذي سيجعل الهاتف يعرف عدد خطواتك. هذه الخاصية لم تفسر بشكل أكبر.

دعم التلفاز:

هذه الميزة ستحول هاتفك الذكي إلى جهاز تحكم للتفاز شريطة وجود الـ IR، فنظام الكيت كات يدعم الـ IR بشكل كامل، ما سيسمح للمصنعين بإستغلال هذه الميزة و وضعها في هواتفهم. و مع خاصية الـ TDLS فإن حاملي الـ 4.4 سيتمكنون من رؤية و مشاركة محتوى واحد بسرعة فيما بينهم، في حال تواجدهم على شبكة وايفاي واحدة.

الوصول سريعاً لتطبيقات التخزين:

ستتيح هذه الميزة الوصول من بقعة واحد لتطبيقات التخزين السحابية، و ذلك للوصول لأي ملف مثل الصور و الوثائق. هذه الخاصية ستجعلك تصل لما تريده في وقت قصير و أكثر سهولة.

الطباعة لاسلكياً:

سيتمكن المستخدمون من طبع ملفاتهم دون الحاجة لنقل الملف للحاسب و من ثم أمر الطابعة بالطباعة، كل شئ سيحدث من هاتفك أو جهازك اللوحي عن بعد.لكن طابعات eprint هي الوحيدة الداعمة لهذه الخاصية حالياً.

البقاء على إتصال مع Google Now:

سيقوم الهاتف بفتح خدمة جووجل ناو فوراً بعد قولك Okay Google،. خدمة جووجل ناو تم تحديثها و إتاحة عملية شراء تذاكر السينما أو المسرح.

تصوير فيديو بداخل الهاتف:
سيتمكن المستخدمون من تصوير فيديو لأي شئ يفعلونه بداخل هاتفهم، ما سيساعدهم على عمل دروس و تدريبات و خطوات بشكل أفضل.

تحسينات على مستوى الفيديو و الصوت:


أتاحت جوجل عدة أدوات للمساعدة في الأعمال المرتبطة بالتسلية و منها :


  • عملية التبديل لكثافة الهاتف بناءاً على خاصية التكييف،حيث سيغير التطبيق من كثافة الهاتف خلال فتح أي فيديو.
  • دعم تشفير (CENC) وهو معيار الـ DRM المعد لإدارة المحتويات الوقائية.
  • خاصية الـ DSP و التي ستقلل من الإعتماد على البطارية إذا كانت الموسيقى تعمل و الشاشة مقفلة.
  • الإنتقال مباشرة لمكان معين من الفيديو أو الأغنية و الوصول للأغاني و الفيديوات عبر الضغط المطول على زر التشغيل.
  • إظهار الترجمة على الفيديو.


خصائص تحديد الموقع:

ستتوفر فئة جديدة في ’’ الإعدادات السريعة ‘‘ ستسمح للمستخدمين بالوصول سريعاً لإعدادات تحديد الموقع. ما على المستخدمين سوى الذهاب لـ  الإعدادات > الموقع للإختيار ما بين الدقة العالية و خاصية توفير البطارية.

إتصال أكثر ذكاء:

 سيقوم الهاتف بإعطاء الأولوية في إظهار الأسماء إعتماداً على الذين تقوم بالإتصال معهم بشكل أكبر، و سيتيح لك البحث عن أقرب مؤسسة أو صديق من خلال خدمة الخرائط. خاصية الـ caller ID، خاصي تعمل إذا ما إتصل بك رقم غريب، سيقوم بالبحث عنه و إخبارك من هو، إذا ما كانت مؤسسة بالطبع و وضعهم في مكان ما على الخريطة، رجال الأعمال ستعجبهم هذه الميزة بكل تأكيد.

خصائص أمنية جديدة:

قامت جوجل بتحسين مستوى الأمان، مثل الـ sandboxes ’’ تم تقويته مع تعزيزات لينوكس الأمنية ‘‘ و إضافة إثنين من خوارزميات التشفير. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة