ما هي الإختراعات التي ستهيمن على عالم التقنية في 2014؟


 من المتوقع أن يشهد عام 2014 تألق العديد من التقنيات الناشئة والاختراعات الحديثة التي ستكون لها الكلمة العليا على الساحة التكنولوجية،ويرجع ذلك للتغيرات التي شهدناها في التكنولوجيا على مدى السنوات الماضية.

تطبيقات وأجهزة أخرى باللمس من شركة "آبل":

بعد قيام شركة "آبل" بإصدار iPhone 5S المزود بخاصية بصمة الإصبع هذا العام ، أصبح متوقع الآن أن نرى أجهزة وتقنيات أخرى تستخدم هذه الإمكانية، واحتمالية صدور أجهزة "ماك بوك" باللمس، كما يتوقع إطلاق بطاقة هوية باللمس، تُستخدم في أجهزة أمن المنازل وفي بعض البرمجيات المختلفة.

الساعات الذكية:

من المتوقع انتشار الساعات الذكية بشكل كبير بدلاً من الهواتف الذكية والـ"تابلت" والـ"آيباد" لتعطي إمكانيات أكثر في مطالعة البريد الإلكتروني ومتابعة الأنباء بمجرد النظر إلى الساعة،حيث نترقب  في 2014 وصول ساعة جوجل التي ستنفذ كل شيء قبل الطلب منها،كما ستزداد هذه الساعات ذكاءً بتعلمها الجديد عن تصرفاتنا اليومية والتأقلم الكبير مع أعمالنا اليومية.

نظارة "جوجل":

يتوقع انتشار الملايين منها عام 2014،بعد بيع ما يقرب من 60 ألف نسخة هذا العام. هذه النظارات تسمح بمعرفة كل المعلومات بمجرد ارتدائها، مثل البريد الإلكتروني والرسائل ورؤية الصور وأشرطة الفيديو مباشرة، وبوسعها التعرف على صوتك وإعطاء الاتجاهات المناسبة أثناء القيادة أو المشي.

المزيد من التطبيقات الذكية:

مع انتشار التطبيقات الذكية، يتوقع هذا العام إطلاق تطبيقات أخرى جديدة تتعلق أكثر بحياتنا العامة، تكون ذات نفع إيجابي كبير بحيث تنفذ ما نطلبه بمجرد التفكير أو تستجيب للأصوات، كل هذا سيحتاج المزيد من الأبحاث والتجارب لدى "جوجل" و الشركات الأخرى.  

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة