5 تطبيقات مفيدة لأجهزة "أيفون" و "آي.باد" (2)


سأستعرض معكم في هذه التدوينة 5 تطبيقات للأجهزة العاملة بنظام التشغيل iOS ، أتمنى أن تنال إعجابكم.

تطبيق Ember:

تتجلى فكرة هذا التطبيق في تنظيم الصور بطريق جديدة ومبتكرة تجعل من ألبوم الصور لديك كنزاً من الأفكار، وذلك عن طريق عمل “وسم-Tag” في الألبومات فمثلاً تضع وسم “كرة القدم” وتضع صوراً لها علاقة بكرة القدم، وتستطيع البحث بتصنيف الصور فمثلاً تختار  إظهار الصور التي قمت بتصنيفها أنها باللون الأحمر فتظهر بمجرد البحث عنها، التطبيق يقوم بالمزامنة مع السحابة.
تحميل التطبيق مجانا من متجر App Store

تطبيق Easy Backup:

يقوم هذا التطبيق الرائع بأخذ نسخة احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بك ، و استعادتها بسهولة .مع إمكانية إرسال النسخة الاحتياطية مباشرة إلى بريدك .
ويتيح التطبيق للمستخدم استعادة النسخة الاحتياطية من أي جهاز عامل بنظام iOS , نسخ أو نقل النسخة الاحتياطية إلى سحابة iCloud أو أي دفتر عناوين آخر،كما يمكن البحث عن الأسماء داخل النسخة الاحتياطية بواسطة الاسم أو الرقم أو الوظيفة و غيرها .
التطبيق داعم للغة العربية ويوفر ميزة التذكير بأخذ نسخة احتياطية كل فترة .
تحميل التطبيق مجانا من متجر App Store

تطبيق Endless Reader:


تطبيق رائع لتعليم الأطفال التهجئة باللغة الانجليزية حيث يتوفر على مؤثرات صوتية وحركية تجعل الطفل يقبل على التعلم كما أن هناك شخصيات رائعة اخرى تضفي جو التسلية على التعلم.
تحميل التطبيق مجانا من متجر App Store

تطبيق MagLight+ Magnifying Glass Flashlight :


يتيح هذا التطبيق تحويل الآيفون إلى عدسة مكبرة حتى 10 أضعاف بدون تشويش ، مع إمكانية عمل تركيز تلقائي و استعمال إضاءة الفلاش .
التطبيق مفيد خاصة عند قراءة المطبوعات : كقوائم الطعام في المطاعم ، الجرائد ، الكتب ، القواميس ... 
تحميل التطبيق مجانا من متجر App Store

تطبيق “استمتع بحياتك” :

يعتبر كتاب “استمتع بحياتك” من أشهر الكتب و أكثرها مبيعاً في الدول العربية ، من تأليف الداعية الدكتور “محمد العريفي” ، و هو يتحدث عن فنون التعامل مع الناس في ظل السيرة النبوية ، و سيتوفر لك على هيئة تطبيق بمزايا متقدمة تجعل من قراءة الكتاب أكثر متعة و فائدة ، ومن مميزات التطبيق :
قسم خاص بمقدمة الكتاب .
إمكانية قراءة محتوى الكتاب بصورة سهلة بسيطة ، و التنقل بسهولة بين صفحاته .
إمكانية وضع علامات على الصفحات .
إمكانية كتابة ملاحظات أثناء تصفح الكتاب .
قسم خاص بالفهرس ، لعرض محتويات الكتاب و عناوينه الرئيسية وآخر خاص بالملاحظات ، يحتوي على الملاحظات التي قمت بتدوينها أثناء قراءة الكتاب.

تحميل التطبيق مجانا من متجر App Store

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة