5 تطبيقات مفيدة لأجهزة "أيفون" و "آي.باد"



كما ذكرت في التدوينة السابقة ،سأخصص كذلك تدوينة أسبوعية لعرض مجموعة من التطبيقات المنوعة المميزة،حيث تتيح التسلية والفائدة مجتمعة في مجموعة واحدة بالاضافة الى العملية.

تطبيق myChat :

 تطبيق جديد للدردشة بمزايا متعددة ,حيث يتيح لك تسجيل الدخول عبر رقم هاتفك ، ثم اختيار الاسم المستعار الخاص بك و صورة الأفاتار عبر الكاميرا أو معرض الصور ,كما يوفر للمستخدم:
إمكانية إرسال الرسائل النصية بلا حدود .
إمكانية إجراء محادثات صوتية ، و كذلك إجراء مكالمات دولية بجودة عالية ، بدون أي تكلفة .
إجراء محادثات مرئية بالفيديو بجودة عالية .
إمكانية إرسال الصور و الفيديو أو أي ملفات أخرى 
العديد من الملصقات و التعبيرات !

تحميل تطبيق myChat مجانا من متجر Appstore,و يدعم التطبيق أجهزة الآيفون و الآيباد و الآيبود تاتش العاملة بنظام  iOS 5 فما فوق .

تطبيق Quran Audio:


يتميز تطبيق Quran Audio بمميزات رائعة حيث يتيح للمستخدم سماع القرآن الكريم دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت عن طريق تحميلها،مع وجود أكثر من 36 قارىء يمكنك سماعهم ، التطبيق يعمل بالخلفية، التطبيق يحتوي على ترجمة لأكثر من اللغة إضافة لتفسير الجلالين.
تحميل التطبيق مجانا من متجر App Store

تطبيق  myMail !

تطبيق رائع لإدارة البريد الإلكتروني ،ويدعم التطبيق خدمات بريد Gmail و iCloud و Hotmail و AOL و Yahoo و Outlook و غيرها ، التطبيق يمتلك واجهة جذابة ،حيث يتيح لك التطبيق إمكانية استقبال التنبيهات عند ورود رسائل جديدة ، حتى و إن كانت خدمة البريد لا تدعم ذلك ، مع إمكانية التحكم في تلك الميزة ، أو فلترة تلك التنبيهات لاستقبال التنبيهات التي تريدها فقط .
كما يمكن للمستخدم تخصيص وقت الهدوء “Quiet time”  لكل حساب ، لمنع استقبال التنبيهات من ذاك الحساب في ذلك الوقت ، للفصل بين بريد العمل و البريد الشخصي ، في حالة كنت تستخدم أكثر من حساب بريدي !
و يعتمد التطبيق برمجيات لضغط البيانات و تقليل استهلاك الباندويث ,كما يقوم بتشفير البيانات ، و هذه التقنية مفيدة خاصة إذا كنت تستعمل شبكة وايفاي عامة .
كما يتيح التطبيق للمستخدم إمكانية:
استعراض الرسائل و تخصيص مظهرها .
البحث بشكل سهل و سريع داخل صندوق البريد و تصفيتها .
استيراد جهات الاتصال من خدمة بريد معينة .

تحميل التطبيق مجانا من متجر App Store,وهو متوافق مع نظام iOS 7 ويدعم أجهزة الآيباد و الآيفون و الآيبود تاتش.

تطبيق Airendipity:

يتميز التطبيق بفكرة غريبة وجديدة ,حيث يتيح لك إرسال واستقبال رسائل من أناس مجهولين لا تعلم عنهم شيء سوى موقعهم الجغرافي .ويطلب التطبيق منك إدخال البريد الإلكتروني فقط,بعد ذلك يمكنك من كتابة أي رسالة وإرسالها على شكل طائرة مصنوعة من الورق مع إمكانية متابعة المدن التي ستذهب إليها وتفتح بها كما سيظهر أمامك مجموعة من الطائرات الورقية التي تحوي على رسائل من أناس مجهولين. 
تحميل التطبيق مجانا من متجر App Store

تطبيق Weather° 


يعرض التطبيق الطقس بصورة تفصيلية شاملة درجات الحرارة الصغرى و العظمى ، و درجة الرطوبة ، و سرعة الرياح ، و درجة الرؤية ، و الضغط ، و غيرها .كما يقدم التوقعات الجوية لسبعة أيام مقبلة,مع إمكانية وضع أيقونة لدرجات الحرارة على الواجهة الرئيسية و عرض أحوال الطقس بصورة حية . .
ويتميز التطبيق بتصميم ملائم يتغير تلقائياً بحسب درجات الحرارة و أوقات اليوم .

تحميل التطبيق مجانا من متجر App Store 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة