8 هواتف ذكية تخطت المألوف في سنة 2013


خلال عام 2013 حاولت بعض الشركات الخروج عن المألوف حيث حاولت تقديم تصاميم مختلفة لتبحث عن التميز في ظل وجود منافسة قوية من الشركات الأخرى ،حيث أنه رغم الإختلاف الحاصل بين الهواتف الذكية الموجودة حاليا بالاسواق من حيث المواصفات الداخلية وانظمة التشغيل إلا أن غالبية هذه الهواتف تشبه بعضها في التصميم الخارجي وأماكن ازرار الصوت وقفل الشاشة وغير ذلك. 

و سنستعرض معكم أبرز 8 هواتف ذكية لعام 2013 خرجت عن المألوف:

هاتف YotaPhone:

الهاتف الذكي الروسي الذي يمتلك شاشتين إحداهما شاشة عادية كأي هاتف ذكي أما الثانية فهي  عبارة عن صورة ورقة إلكترونية للقراءة حيث تعمل كقارئ إلكتروني ويعمل الجهاز بنظام التشغيل أندرويد.

هاتف Galaxy Round:

أول هاتف ذكي من شركة سامسونج يأتي بشاشة لمس منحنية من اليمين إلى اليسار ومن مميزات الشاشة المنحنية خاصية round interaction وهي الدوران التفاعلي حيث أنه بمجرد تحريك الهاتف تظهر اشعارات الهاتف كالوقت والتاريخ والمكالمات الفائتة وغيرها من الخصائص.

هاتف Oppo N1:

هاتف ذكي من شركة أوبو الصينية وهو أول هاتف مزود بكاميرا متحركة وجهاز تحكم عن بعد لالتقاط الصور ويتميز بكاميرته المتحركة الى الأمام والخلف بدقة 13 ميغابكسل.

هاتف Asus PadPhone:

جهاز لوحي مع هاتف محمول من شركة ASUS وهو عبارة عن هاتف  قابل للتركيب عن طريق قاعدة تمركز تحتوي على شاشة وبطارية، ستتيح للمستخدم تحويل الهاتف إلى حاسب لوحي وذلك عن طريق تثبيت الهاتف على القاعدة،الهاتف يعمل بنظام أندرويد.

هاتف Galaxy Golden:

هاتف ذكي قابل للطي من شركة سامسونج ،يأتي بمواصفات متوسطة حيث يملك الهاتف شاشتي عرض واحدة من الجهة الداخلية وأخرى خارجية، والشاشتان بقياس 3.7 إنشات من نوع Super AMOLED.

هاتف LG G Flex:

هاتف ذكي من شركة LG ،يأتي بشاشة منحنية الأطراف من الأعلى إلى الأسفل ، ما يميز الهاتف هي إمكانية إصلاح نفسه بنفسه حيث يملك غطاء خلفي يمكنه إصلاح نفسه بعد عدة دقائق من ظهور الخدش وازرار التحكم من الجهة الخلفية من بحث يمكن التحكم بها من خلال السبابة.

هاتف Galaxy S4 zoom:

هاتف ذكي من صنع شركة سامسونج ،تم تزويده بكاميرا 16 ميغا بيكسل مع قدرة تقريب وعمل زووم بصري حتى 10X مرات، ومزودة بفلاش Xenon، مع وجود أزرار لالتقاط الصور لجذب هواة التصوير.

هاتف LG G2:

هاتف ذكي من صنع شركة LG، حيث يتميز بوجود ازرار التحكم بالصوت والكاميرا كلها من الجهة الخلفية للهاتف حيث يمكن التحكم بها بأصبع السبابة  بالإضافة إلى إمكانية فتح قفل الشاشة بنقرتين من السبابة على شاشة الهاتف. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة