أفضل 9 تطبيقات أندرويد للهواتف الذكية والتابلت


يتم يوميا إطلاق عشرات التطبيقات للهواتف الذكية والأجهزة الكفية العاملة بنظام التشغيل "أندرويد" من غوغل، وسأستعرض معكم تسعة تطبيقات تعتبر الأكثر شعبية وتنزيلا على متجر غوغل منذ بداية العام تقريبا، حيث تقدم خدمات يحتاجها المستخدم بشكل يومي وتحظى بتحديث دوري لتحسين ادائها وحمايتها من حمى الاختراقات الأمنية التي تتزايد في نظام "أندرويد" .

وفيما يلي قائمة التطبيقات :

1- تطبيق تعليم اللغات DuoLingo:

يعد تطبيق دو لينغو من أفضل تطبيقات أندرويد، إذ يتيح للمستخدم تعلم اللغة الألمانية والإسبانية ،الفرنسية، البرتغالية، الإنجليزية والإيطالية.

وبدأ التطبيق من خلال مشروع لجامعة كارنغي ميلون واستخدم لبناء نظامه التعليمي مصطلحات وكلمات من عامة الناس حيث يعتقد مطوروه أن يوصل المتعلم باستخدامه إلى المستوى المتوسط بدون تعب ويبدأ بالنسبة للأشخاص الذي لديهم بعض الخلفية المعرفية عن اللغة التي يودون تعلمها أي بطريقة أخرى لن يبدأ بالأحرف.

تحميل التطبيق مجانا من متجر Google Play

2- تطبيق CamScanner لإنشاء ملفات PDF:

يعمل هذا التطبيق المميز كـماسح ضوئي scanner إضافة الى إنشاء ملفات بصيغة PDF، حيث يعتبر تطبيق CamScanner الرقم واحد في العالم من حيث مسح المستندات ومشاركتها، واختير من أفضل 50 تطبيقا في العام الماضي.

ويستخدم خوارزميات خاصة به لقص وتحسين الصور للحصول في النهاية على صور بجودة عالية ويتيح للمستخدم مسح، تخزين، ومزامنة المحتوى عبر عدة هواتف ذكية، أجهزة لوحية، حواسب iPad، أو حتى حواسب شخصية.

تحميل التطبيق مجانا من متجر Google Play

3- تطبيق Themer بخيارات تخصيص ذكية:

يتيح التطبيق للمستخدم تغيير الواجهات على أجهزة أندرويد بفضل وجود خيارات ومميزات ذكية من خلال مجموعة من القوالب الثيمات المجانية التي تمتلك كل واحدة منها شاشة رئيسية وأيقونات وخلفيات شاشة مختلفة ومميزة مجانًا تجعل الهاتف يبدو بمظهر جديد يتدرج من الجمال والغرابة وصولاً إلى الأفكار المستقبلية، مما يجعل هذا التطبيق ضمن قائمة افضل برامج أندرويد.

حيث يضيف التطبيق ذكاء أكثر على الجهاز من خلال تصنيف التطبيقات وسهولة البحث عنها والوصول إليها بفضل الثيمات المجانية الموجودة ضمن التطبيق، إضافة إلى إمكانياته الواسعة وخاصة في قدراته الذكية والتخصيصية والتنظيم واستعادة الثيمات الافتراضية بسهولة.

تحميل التطبيق مجانا من متجر Google Play

4- برنامج BlueStacks: 

كشف مطورو برنامج BlueStacks عن تحديث ينتقل فيه البرنامج من نظام "أندرويد 2.3 إلى أندرويد 4.0  وبهذا التحديث سيصبح مُشغل أندرويد على الكمبيوتر ويندوز او ماك بإصداره الجديد قادرًا على دعم اللغة العربية بشكل أفضل على عكس النسخة القديمة.

ويمكن ضبط الثيمات قبل تعيينها بما يلائم ذوق المستخدم، والتطبيق حالياً يتم تعديله بشكل دائم لإصلاح بعض الأخطاء البرمجية وتحسين الأداء وإضافة ميزات جديدة وزيادة دعمه للمزيد من الأجهزة.


5- بلاك بيري ماسنجر:

قامت شركة بلاك بيري بإطلاق تطبيقها الرسمي بلاك بيري ماسنجر أندرويد BBM مجانًا في سوق بلاي، حيث يوفر التطبيق خدمة المحادثات والتواصل مع منصة نظام بلاك بيري و ios ايفون .

وبعد تحميل التطبيق لأول مرة سيحتاج منكم التسجيل في الخدمة والحصول على إشتراك ID BlackBerry وبذلك سيقوم النظام أوتوماتيكيًا بتوليد رمز بن PIN خاص لكي يتم من خلاله إضافة جهات الاتصال.

تحميل التطبيق مجانا من متجر Google Play

6- تطبيق QuickOffice :

أعلنت شركة جوجل المالكة لتطبيق QuickOffice عن توفير التطبيق للتحميل في متجر Googleplay مجانًا، بعد أن كان البرنامج متوفرًا بشكل مدفوع بسعر يصل الى 20 دولارا.

و يقدم التطبيق للمستخدم الكثير من المميزات والأدوات لتحرير المستندات وعلى رأسها ملفات أوفيس (ورد، إكسل، بوربوينت)، كما يمكن ربط مع تطبيق غوغل الاخر للتخزين السحابي Drive وتحرير المستندات من خلال التطبيقين .

تحميل التطبيق مجانا من متجر Google Play

7- تطبيق ES File Explorer File Manager :

يعد تطبيق ES File Explorer File Manager واحدًا من أبرز تطبيقات إدارة الملفات ،حيث يقوم بالكثير من الأعمال كما في الحاسب الشخصي مثل إنشاء مجلدات او نقل ملفات او حذف وغيرها من الامور المتعلقة بإدارة اي ملف او مجلد ضمن ذاكرة جهاز الأندرويد الداخلية او الخارجية ...

تحميل التطبيق مجانا من متجر Google Play

8-تطبيق avast للأمن والحماية:

أعلنت شركة الحماية افاست Avast عن تحديث برنامج أندرويد للحماية من الفايروسات ومضاد السرقة Mobile Security & Antivirus وإضافة ميزة جديدة للتطبيق وهي عمل نسخ احتياطي للأسماء وسجل المكالمات والملفات والتطبيقات مع إعداداتها.

تحميل التطبيق مجانا من متجر Google Play

9- واتس اب إصدار 2.11.12 :

يعتبر تطبيق واتس اب من أهم تطبيقات أندرويد وأشهرها على الإطلاق، وحسب الكثير من التقارير أصبح أشهر منصة تراسل فوري من خلال الهواتف الذكية او الحواسب اللوحية. 

وقد قام مطورو تطبيق واتس اب بإرسال تحديث جديد للبرنامج على أندرويد لكي يصبح بالإصدار 2.11.12 رسميًا، وبذلك سوف يتم تحسين اداء التطبيق وإضافة مميزات جديدة وحل لبعض المشاكل بعد تحديث واتس اب إصدار 2.10.750 السابق ومن أهم التغييرات الجديدة هي إضافة خاصية إرسال صور متعددة بنفس الوقت ، وزيادة الحد الأعلى لعدد مستلمي الرسالة الجماعية الى 50 شخصا، تحسين التحكم بالشبكة والاتصال وإضافة إعدادات التحميل التلقائي للوسائط.

تحميل التطبيق مجانا من متجر Google Play

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة