تطبيق دردشة لا يحتاج للاتصال بالإنترنت


قامت شركة Open Gardenالمتخصصة في تطوير تطبيقات المشاركة عبر الشبكات،  بإطلاق تطبيق للتراسل الفوري، يتيح للمستخدمين الدردشة دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت و بشخصية مجهولة تمامًا.

ويستفيد التطبيق من تقنية “إطار الاتصال متعدد النظراء” المتوفرة ضمن الإصدار السابع من نظام iOS، والتي تسمح للمطورين ببناء تطبيقات تتصل بالخدمات الأخرى التي تعتمد على نفس التقنية، عبر شبكات الاتصال اللاسلكية “واي فاي” وعبر ما يُعرف باتصالات “نظير إلى نظير”، وتقنية “بلوتوث”.

ويصل المدى المتاح للمستخدمين للتواصل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت إلى 30.5 متر، وربما أبعد من ذلك بفضل البينة التي تم بناء تطبيق “FireChat” عليها.

ويوفر تطبيق “فاير تشات” إضافة إلى الدردشة، إمكانية تبادل الصور مع جميع المستخدمين المجاورين أو مع مستخدم واحد.

وفي حال لم يكن بجوار المستخدم أحد مستخدمي تطبيق “فاير تشات”، ففي هذه الحال فهو يحتاج إلى اتصال بالإنترنت ليتمكن من الدردشة مع باقي مستخدمي الخدمة حول العالم.

كما يوفر تطبيق “فاير تشات” أيضًا إمكانية التواصل مع الآخرين بشخصية مجهولة تمامًا، إذ أن التطبيق لا يحتاج إلى إنشاء حساب أو تقييد بيانات شخصية.

وبسبب أن نظام “أندرويد” لا يملك تقنية شبيهة بتقنية “إطار الاتصال متعدد النظراء”، لا يمكن لتطبيق الدردشة “فاير تشات” العمل إلا مع الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل “آي أو إس”.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 7.0 وما فوق من نظام التشغيل “iOS” تحميل التطبيق من متجر “آب ستور”.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة