إتش تي سي تعلن عن هاتفها الذكي HTC One M8


أعلنت شركة “HTC” عن هاتفها الذكي الجديد HTC One M8, حيث يأتي بتحسينات في حجم الشاشة وقدرات التصوير والمعالج والبطارية وقوة الصوت مقارنة بالهاتف  HTC One.

ويأتي الهاتف One M8 بشاشة بقياس 5 بوصات تعمل بدقة Full HD, و معالج “سنابدراجون 801″ رباعي النواة من “كوالكوم”، والذي يعمل بسرعة 2.3 جيجاهرتز، إضافة إلى معالج رسوميات من نوع Adreno 330.

كما تم تزويد الهاتف الذكي الجديد بذاكرة وصول عشوائي موحدة سعة 2 جيجابايت، فيما يستطيع المستخدم اختيار سعة التخزين الداخلية بين سعتي 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت ،وهي قابلة للزيادة عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “ميكرو إس دي”، حيث يدعم الجهاز تشغيل بطاقة ذاكرة حتى سعة 128 جيجابايت.

و صممت الشركة زري “الرئيسية” و”الرجوع إلى الخلف”، في الهاتف الجديد لتعمل باللمس ضمن الشاشة وليس أسفلها كما في نسخة العام الماضي، كما قامت الشركة بدمج سماعات من نوع BoomSound مع هاتفها الجديد، وهي السماعات التي تجعل صوت الهاتف أكثر وضوحاً بنسبة 25% من نسخة العام الماضي.

كما يمتلك الهاتف الجديد كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، إضافة إلى نظام للتصوير يدعى Duo Cameras في جزءه الخلفي، يتكون من كاميرتين ومدعوم بفلاش ضوئي؛ وتعمل الكاميرا الأساسية في النظام بدقة 4 ميجابكسل وتقنية “الترابكسل”، بينما تختص الكاميرا الإضافية بإلتقاط عمق الصورة، وهي الكاميرا التي ينتظر أن تبلغ دقتها 16 ميجابكسل.

و تتيح الكاميرا الخلفية الإضافية  للمستخدم مزايا متعددة عند التعديل على الصورة أو إضافة المؤثرات، كما أن نظام الكاميرات الخلفية يتيح للمستخدم التقاط فيديو بدقة Full HD.

كما يقدم الهاتف One M8 الجديد مزايا أخرى مثل وضع لحفظ طاقة البطارية، وهو الوضع الذي يسمح للمستخدم بتشغيل جهازه لمدة 30 ساعة متواصلة بنسبة 10% فقط من شحن البطارية، وهي البطارية التي تبلغ سعتها 2600 ميلي أمبير/ساعة.

ويعمل الهاتف الجديد بنظام تشغيل “أندرويد 4.4″ ”، والإصدار السادس الجديد من واجهة المستخدم Sense التي حظيت بميزة لتشغيل عدد من خصائص الهاتف عبر تحريكه ،إذ تتيح الميزة الجديدة أبدء تشغيل بعض التطبيقات مثل تطبيق الكاميرا أو تطبيق خلاصات الأخبار BlinkFeed عبر تحريك الهاتف، كما يمكن أداء بعض الوظائف مثل إلغاء القفل الخاص بالهاتف دون الحاجة للضغط على أي أزرار.

وسيتم إطلاق الهاتف الذكي الجديد بداية من اليوم في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، بثلاثة ألوان هم الرمادي الغامق والفضي والذهبي مقابل 679 أورو.     
فيديو للهاتف

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة