جوجل تكشف عن أكثر المواضيع تداولا والأكثر بحثا خلال 2014


نشرت شركة جوجل اليوم تقريرها السنوي لعام 2014 مستعرضة أكثر عبارات البحث رواجا على محرك البحث التابع لها Google.com على مستوى العالم.

وقد أطلقت الشركة هذا العام اسم “البحث هذا العام” Year in Search على قائمتها التي تبرز كيف استخدام الناس حول العالم محرك البحث Google.com الذي يعد الأكثر استخداما في العالم، ويعد التقرير Year in Search خليطا من قوائم لـ “أكثر المواضيع تداولا” و “الأكثر بحثا”، حيث تبرز قوائم “أكثر المواضيع تداولا” عبارات البحث التي أدت إلى ارتفاع عالٍ في حركة المرور خلال مدة معينة في عام 2014، مقارنة بعام 2013. بينما تستند مخططات “الأكثر بحثا” على الحجم الهائل من عمليات البحث على مدار السنة.

وجاء الاستعلام عن وفاة الممثل روبن ويليامز في شهر آب/أغسطس الماضي على رأس قائمة جوجل لعام 2014 متبوعا بمنافسات كأس العالم لكرة القدم 2014 التي جرت في البرازيل في حزيران/يونيو، وفي المركز الثالث حل الاستعلام عن وباء إيبولا الذي ينتشر في دول غرب إفريقيا.




وفيما يتعلق بالتقنية، حققت لعبة “فلابي بيرد” Flappy Bird التي أشعلت حالة من الإدمان بين المستخدمين قبل أن يقوم مطورها بإزالتها مطلع هذا العام مركزا عاليا في قائمة جوجل.

وكانت الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها هذا العام، مثل “آيفون 6″، و “جالاكسي إس 5″، و “نيكسوس 6″ الأكثر بحثا في فئة الإلكترونيات الاستهلاكية، إضافة إلى عدد من المنتجات الأخرى. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة