بلاك بيري تعلن عن الهاتف الذكي الجديد “كلاسيك”


كشفت شركة “بلاك بيري” اليوم الأربعاء، النقاب عن هاتفها الذكي الجديد، “كلاسيك” Classic، وهو الهاتف الذي صمم ليعيد إحياء موضة الهواتف القديمة للشركة.

ويأتي هاتف “بلاك بيري كلاسيك” الذكي بشاشة مربعة تدعم اللمس و بحجم يبلغ 3.5 بوصة، و تعمل  الشاشة بدقة 720×720 بكسل، وتبلغ كثافة البكسلات بها 294 بكسل لكل بوصة ،إضافة إلى لوحة مفاتيح كاملة من نوع QWERTY، وأزرار ملموسة للتصفح والانتقال بين وظائف الجهاز.

وتتميز لوحة المفاتيح الكاملة من نوع QWERTY بدقة أفضل “أربع مرات” من تطبيقات لوحات المفاتيح التي تعمل مع الهواتف المزودة بشاشات لمسية بالكامل،كما أوضح رئيس “بلاك بيري” التنفيذي.

كما يمتلك هاتف “كلاسيك” الذكي كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل، وينبض بداخله معالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 جيجاهرتز ، و ذاكرة تخزين عشوائي سعة 2 جيجابايت، إضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية سعة 16 جيجابايت يمكن توسعتها عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “ميكرو إس دي”.

ويأتي متجر “أمازون آب ستور” لتطبيقات نظام أندرويد مثبتاً بشكل مسبق في الهاتف الذكي “كلاسيك”، إضافة إلى متجر “بلاك بيري وورلد”.

وسيملك الهاتف الجديد بطارية قادرة على الصمود حتى 22 ساعة من الاستخدام المتواصل، وسيتوفر الهاتف الذكي “كلاسيك” ابتداءًا من اليوم الأربعاء لدى وكلائها المحليين حول العالم، إضافة إلى توفيره عبر متجر أمازون الإلكتروني مقابل نحو 450 دولارا أمريكيا.  

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة