وصول ميزة الترجمة الصوتية الفورية إلى تطبيق Google Translate


كشفت شركة جوجل اليوم الأربعاء عن تحديث التطبيق الخاص بخدمة الترجمة التابعة لها Google Translate لتجلب لمستخدمي نظامي أندرويد وآي أو إس، ميزة الترجمة الفورية للمحادثات الصوتية.

حيث أصبح التطبيق يتيح ترجمة علامات الطرقات والنصوص فوريا حتى بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، واستخدمت جوجل لجلب هذه الميزة تطبيق Word Lens الذي طورته شركة “كوست فيجوال” Quest Visual، وهي شركة ناشئة متخصصة في تطوير تقنيات الترجمة باستخدام الواقع المعزز كانت جوجل قد استحوذت عليها في أيار/مايو 2014.

و تدعم ميزة الترجمة الفورية في الوقت الراهن الترجمة بين الإنجليزية وبضع لغات، هي الفرنسية، والألمانية، والإيطالية، والبرتغالية، والروسية، والإسبانية. و تعمل جوجل على توسعة الخدمة إلى مزيد من اللغات.

أما الميزة الرئيسية للتحديث الجديد فهي الترجمة الفورية للمحادثات الصوتية، حيث يقوم التطبيق بالاستماع إلى المحادثات الصوتية ويتعرف تلقائيا على الكلمات المستخدمة بها ويحولها بسرعة إلى نصوص مترجمة.

و ستصل هذه المزايا إلى مستخدمي تطبيق “جوجل ترانزليت” Google Translate على الأجهزة الذكية العاملة بنظامي أندرويد و آي أو إس خلال الأيام القليلة القادمة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة