ما السبب لتصميم الأى فون 6 بهذا الشكل؟


أصبحت الشركات تهتم بتصميم الهواتف الذكية بشكل جيد جداً حتى يجذب الأنظار إليه مثل هاتف HTC One يعتبر من أروع الهواتف من ناحية التصميم بمظهره الألومنيوم الجميل مثل عائلة الآي فون، حيث أصبح تصميم الهواتف الذكية شيء هام يهتم به الجميع سواء كان مستخدم عادي أو حتى الشركات التى تصنع الهواتف. فنقطة الإنجذاب الأولى بالنسبة للمستخدم لأي جهاز هو الشكل والتصميم ثم لاحقاً مواصفات الهاتف .

ولعل آخر الهواتف الذكية والذي جاء بتصميم رائع وجميل وهو هتف "الأي فون 6"، لكن بعض المستخدمين تضايقوا بسبب وجود خطوط بيضاء خلف الهاتف ، إذن فالسؤال الذي سيتبادر لأذهانكم :لماذا لم تقم أبل بتصميم الهاتف بالكامل من الألومنيوم وبدون وجود فواصل بلاستكية بيضاء؟

كما نعلم فتصميم الأيفون 6 صنع من مادة الألومنيوم مع وجود فواصل بلاستكية بيضاء، حيث يعتبر الألومنيوم خامة جيدة لتصنيع الهواتف ويمتاز بأنه خفيف الوزن و شكله الجميل. لكن أبرز عيوبه هو منعة إشارة الهاتف الخلوية مما يؤثر على إجراء أي مكالمات أو إرسال أى رسائل نصية.

مما يدفع الشركات إلى جعل مكان الإنتنا “الشبكة” بلاستيكي، وهو الحل الذي لجأت إليه شركة أبل في الآي فون 6 حيث وضعت فواصل بلاستيكية فى الخلف حتى تجعل الهاتف قادر على أداء مهامه بشكل جيد من إجراء مكالمات هاتفية أو إرسال رسائل نصية.

نفس الأمر يتكرر في الآي باد الذي يتميز منذ صدوره بالظهر المعدني الرائع لكننا نجد اختلاف فى التصميم فى نسخة الثري جي 3G عن نسخة الواى فاى فنسخة الثرى جى تجد فى الأعلى قطعة من البلاستيك بينما نسخة الواي فاي تجدها مصنوعة بالكامل من الألومنيوم ، لأنه مع نسخة الواي فاي لا حاجة إلى شبكة ولن يحدث تداخل لذا فتكون ألومنيوم بالكامل. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة