أسباب و حل مشكلة إرتفاع درجة حرارة هاتفك أثناء الشحن أو الإستعمال


عند شحن أو إستعمال الهاتف لمدة طويلة، تسبب هذه العملية ارتفاع درجة حرارة الجهاز بشكل ملحوظ . لكن يجب التأكد أن تكون درجة الحرارة معقولة بحيث لاتؤدي إلى جعل إستعمال الهاتف صعب بسبب مشكل إرتفاع درجة الحرارة .

لذلك سأستعرض معكم في هذه التدوينة بعض العوامل التي تؤدي إلى الإرتفاع المبالغ لدرجة حرارة الهاتف ،وكيفية تفادي هذه المشكلة .

أولا قد تكون المشكلة بسبب عيب في تصنيع البطارية :

إذا ظهرت مشكلة الإرتفاع المبالغ لدرجة الحرارة فور شراء هاتفك ، فهذا راجع إلى مشكلة في التصنيع ،لذلك يجب على صاحب الجهاز الإتصال بالبائع وطلب تعويض البطارية ،لأنه في أغلب الحالات تأتي الهواتف مع ضمان 9 أشهر البطارية. أما إذا اكتشفت المشكلة بعد شهور من الإستعمال فقد يكون ذلك بسبب التالي :



 - تغيير شاحن الهاتف : إذا قمت بتغيير شاحن الهاتف ، فقد يكون هذا الأخير هو المسؤول عن هذه المشكلة، لأن بعض الشواحن الغير أصلية ( تقليد ) لاتحترم المعايير الدولية وبالتالي فإن عملية الشحن قد لاتكون دقيق ،الأمر الذي يسبب إرتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الشحن ،وقد يسبب في أسوء الأحوال إلى إنفجار الهاتف .

  -مشكلة في دبابيس الهاتف، لذلك يجب القيام بالآتي : 

مسح الأماكن النحاسية في البطارية بواسطة آلة حادة ، حتى تصبح شديدة اللمعان ، أيضا قم بمسح رؤوس الاماكن النحاسية في الدبابيس بواسطة آلة حادة .

كما أشير إلى أنه وجب الإنتباه إلى عدم لمس الأجزاء النحاسية الأخرى بواسطة الآلة الحادة اثناء عملية تلميع البطارية . 

إذا لم تساعد كذلك هذه الطريقة في حل هذه المشكلة إذن يجب على المستخدم تغيير البطارية ، لأنه من المؤكد أن بها عيب تقني ، كما يجب التأكد من أن البطارية الجديدة هي أصلية .

أخيرًا أشير إلى أن ارتفاع درجة حرارة الهاتف تختلف من هاتف إلى آخر ، فمثلا بعض الهواتف الحديثة مثل جلاكسي إس 4 فهي تدمج تقنية الشحن السريع ، و هذه التقنية تجعل الهاتف ترتفع درجة حرارته أثناء عملية الشحن . و للمحافظة على البطارية و الهاتف ينصح عدم الإكثار من إستعمال هذه الخاصية في الهاتف . 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة