طريقة جديدة لسرقة حسابات أبل


يسعى المخترقون دائما إلى سرقة حسابات أبل بشتى الوسائل لما تضمه من بيانات ، حيث تضم أرقام المعرفات وكلمات المرور للمواقع المختلفة والصور الشخصية و بطاقات الإئتمان و الحسابات الاجتماعية والمذكرات الشخصية وملفات العمل الخاصة . وأحدث هذه الطرق لسرقتها هي الرسائل النصية، و سأستعرض معكم بعض وسائل الهاكرز الجديدة وكيفية حماية نفسك منها.

السرقة عبر رسالة نصية ،حيث يظهر من خلال الصورة أن المرسل هو أبل “Apple” تخبر المستخدم فيها أنه تم العثور على هاتفه ويوجد رابط ليتعرف على موقع جهازه كما يظهر في الصورة التالية:

وعند قيام المستخدم بالضغط على الرابط المشار إليه في الرسالة يجد نفسه في موقع يشبه تماماً موقع سحابة أبل كما توضح الصورة:

المستخدم لم يسجل دخول لأنه يعرف أن الموقع مخادع لسرقة حسابه. لذا يجب الحذر من هذه المواقع.

فيما يخص الطريقة للمساعدة على حماية البيانات وعدم التعرض للخداع وهذه أشهرها:

1- أبل تعلم من أنت؛ لذا فالرسائل الحقيقية والرسمية التي تأتيك من الشركات لن يكتبوا في بدايتها عزيزي مستخدم أبل “Dear Apple Customer” بل سيكتب مباشرة اسمك أي عزيزي محمد سامي “Dear Mohammed kandery” كما في الصورة التالية. أما الهاكرز فهو يرسل الرسائل لمئات الآلاف من الحسابات لذا لا يعرف اسم المستخدم الحقيقي وبالتالي لا يستطيع مخاطبته بشكل شخصي عكس الشركات التي تعرف اسمك لأنك مسجل لديها.

2- أبل لن تخبرك بالضغط على رابط مجهول دون إعطاء تفاصيل، فشركة أبل توضح أنه إذا شعرت أن حسابك سرق يمكنك الذهاب إلى موقع كذا ثم القيام بكذا وكذا و تضع لك رابط ولك الخيار سواء الضغط على الرابط أو فتح الموقع بنفسك والقيام بالخطوات؛ أما المخترق فهو لا يطلب منك فتح موقع أبل والقيام بخطوات بل يريدك أن تضغط على الرابط المخادع لتذهب إلى موقعه.

3- عندما ترسل لك أبل إيميل بخصوص مكان جهازك أو بأي شأن فهي تظهر تفاصيل كمثال : أن بريدك تم استخدامه لتحميل تطبيق كذا في مدينة كذا الساعة كذا وكل التفاصيل تظهر في البريد بدون أن تحتاج إلى فتح رابط.  

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة