3 نصائح لتحرير الذاكرة على الهاتف الذكي



من بين أبرز المشاكل التي يواجهها مستخدمو الهواتف الذكية هو مشكلة امتلاء الذاكرة، و مع عدم القدرة على تثبيت تطبيقات جديدة أو إجراء تحديثات نظرا لأن الذاكرة ممتلئة سأستعرض معكم 3 نصائح لتحرير الذاكرة على الهاتف الذكي.

1. نقل البيانات:

ع أنواع من البيانات تشغل أساسا الذاكرة الخاصة بك: بيانات التطبيق, ذاكرة التخزين المؤقت البيانات, بيانات المستخدم (الصور والفيديو، والموسيقى).

فيما يتعلق بالبيانات الشخصية الخاصة بك، لا حاجة لإزالتها. يمكنك ببساطة نقلها إلى مساحة تخزين أخرى! توصيل الهاتف الذكي إلى جهاز كمبيوتر لنسخ / لصق دلائل DCIM والأفلام والموسيقى.

حتى ال WhatsApp دليل يحتوي على عدد لا يحصى من الصور التي ينبغي أن يوضع في مكان ما ولكن من دون الحاجة إلى الوصول بشكل منتظم على هاتفك. هذه 4 دلائل يمكن نقلها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون فقدان الوظائف.

2. استخدام بطاقة SD الخاصة بك بحكمة:

إذا لم يكن لديك جالاكسي S7، بكسل أو غيرها من الهواتف الذكية المقفلة تماما، ربما لديك فتحة بطاقة microSD. هذا للأسف لا يمكن أن تستخدم لإكمال ذاكرة النظام تلقائيا، ولكن يمكن أن يكون مفيدا للغاية إذا ما استخدمت بشكل صحيح.

على سبيل المثال، إذا قمت بإضافة بطاقة microSD لجالاكسي S7، فإن تطبيق الكاميرا تسأل إذا كنت تريد حفظ الصور الخاصة بك تلقائيا على البطاقة. يمكنك أيضا شراء محول micro USB (Leef) في حالة عدم وجود فتحة SD على هاتفك.

يمكنك تحميل تطبيق إدارة الملفات لإفساح المجال لصور جديدة و مقاطع الفيديو وتحديثات التطبيقات. ومن الممكن أيضا وضع بيانات التطبيق على بطاقة SD، ولكن هذه العملية ليست مستحسنة.

3. المزامنة على السحابة Cloud:

إذا كانت الصور والموسيقى والفيديو هي السبب الرئيسي لانعدام المساحة المتوفرة، فمن السهل لمعالجة المشكلة. Google Play musique، على سبيل المثال، يمكن أن يسمح لك بتشغيل الموسيقى الخاصة بك من السحابة وتوفير مساحة تخزين قيمة.

للصور، لديك العديد من البدائل لGoogle Photo مثل Google Drive و Box.  

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة